تدشن مؤسسة وثاق للتوجه المدني إعادة  إطلاق موقعها الإلكتروني  على شبكة الإنترنت بعد إجراء بعض التعديلات والإضافات الفنية على الموقع .
 
 وتمكنت وثاق من استكمال تجهيزات موقعها الجديد استعدادا منها لإطلاقه ومباشرة العمل فيه بشكله الجديد والمطور حيث طورته بإضافة نوافذ أخرى إلى جانب النوافذ الموجودة سابقا وذلك  لتتمكن من تقديم شرح كامل لكل أعمالها بصورة أكثر تنظيما وتنسيقا..كما أضافت نافذة خصصتها للراغبين في تقديم البلاغات إلكترونيا.. تكون عملية التقديم فيه سرية لن يطلع عليها سوى فريق عمل وثاق .
وتسعى وثاق من  خلال هذه البوابة الإلكترونية إلى توثيق أعمالها الإنسانية وبيان مواقفها من قضايا انتهاكات حقوق الإنسان والعمل على ترسيخ ثقافة الإخاء ونبذ العنف والاضطهاد بين فئات المجتمع,بالإضافة للمشاركة في بناء المجتمع المدني الحضاري المعاصر والتركيز على ضرورة العيش الكريم للإنسان  وحصوله على الحقوق والحريات التي ضمنها الدستور وكفلها القانون..ومن ثم التعريف بأهمية ذلك في الوصول بالمجتمع إلى مرتبة الرقي والتقدم..
 
وتركز وثاق إهتماماتها في مجالات حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية والاقتصادية داخل المجتمع..وذلك من خلال الرصد والتوثيق لانتهاكات حقوق الإنسان.. وتقديم المساعدات الإنسانية -للمتضررين من الحروب أو الكوارث الطبيعية- من مواد غذائية وايوائية
 
وإعمالا لمبدأي الشفافية والوضوح  تعمل  وثاق على أن تنشر تقاريرها السنوية على الموقع باللغتين العربية والإنجليزية.